Sports

هاني بلان يشارك في اجتماع لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر الاتصال المرئي


الدوحة – قطر | شارك هاني طالب بلان نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماع اللجنة الذي عُقد صباح اليوم الخميس – 7 الجاري – افتراضياً عبر خاصية الاتصال المرئي برئاسة الصيني دو زهاو كاي وبمشاركة أعضاء اللجنة، وبحضور داتو ويندسور جون الأمين العام للاتحاد الآسيوي .

وأكد هاني بلان خلال الاجتماع على أهمية العمل المستمر لتحقيق الالتزام بالوصول بكرة القدم الآسيوية إلى مستوى يشكل علامة فارقة عالمياً في مجال التحكيم ضمن إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

ناقش الاجتماع عدداً من النقاط المهمة فيما يتعلق بالحكام الدوليين للاتحادات الأعضاء للفترة من 2023-2024 ، وكذلك حصة قائمة الترشيحات الدولية لحكام الـ VAR في مباريات الفيفا الدولية.

حيث اعتمدت اللجنة مجموعة من المعايير المقترحة لعملية اختيار حكام الفيديو الدوليين ، بحيث تتوافق عملية الاختيار مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبما يعكس التزام كرة القدم الآسيوية بالاستفادة من أحدث وسائل التكنولوجيا ومواصلة الارتقاء بمستوى الحكام.

كما ناقش الأعضاء عدة نقاط مدرجة على جدول الأعمال ؛ ومنها موضوع مشاركة منتسبي أكاديمية الحكام من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في مسابقات الفئات العمرية للاتحاد الآسيوي وأهمية استمرارها لاكتساب الخبرات المناسبة على الصعيد التحكيمي .

وأشاد أعضاء اللجنة بالتقدم الذي يقوم به الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تطوير التحكيم من خلال الدورات وورشات العمل التي تُقام للحكام، لضمان استمرار حصول الحكام والاتحادات الوطنية الأعضاء على الدعم اللازم خلال فترة جائحة كورونا المستجد.

كما أشادت اللجنة بالتقدم الذي حققه التحكيم الآسيوي على مختلف الأصعدة ، وشددت في ذات الوقت على الالتزام بضمان استمرار تطوير الحكام، واستمرار النجاح الملحوظ لتطبيق نظام حكم الفيديو المساعد VAR في مسابقات الاتحاد الآسيوي وذلك من خلال عمليات التطوير والتدريب والمتابعة.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.