Sports

في ثاني أيام المؤتمرات الصحفية للبطولة الغالية .. الواقع والأمنيات والحذر من المفاجآت


الدوحةقطر | جاءت المؤتمرات الصحفية لمباراتي اليوم الثاني من منافسات دور الستة عشر من كأس الأمير للنسخة الخمسين للموسم الرياضي 2021/2022 ، مليئة بالتصريحات المفعمة بالأماني والطموحات والتي جمعت مدربي ولاعبي فرق الأهلي والمرخية والعربي والسيلية بقاعة المؤتمرات الصحفية بنادي السد وكانت البداية بالمؤتمر الصحفي للنادي الأهلي .

نيبوشا : نسعى للوصول لأبعد نقطة في كأس الأمير بعيداً عن الضغوط

تحدث نيبوشا مدرب الأهلي في المؤتمر الصحفي فقال : ” كأس الأمير بطولة خاصة، والجميع يسعى للظهور فيها بشكل مختلف وتنافسي،ونسعى للوصول لأبعد نقطة ندخل مباراة المرخية بعد نشوة الانتصار في الديربي أمام العربي وهذا يعتبر حافزاً لنا “.

وأوضح نيبوشا : لا نريد وضع الكثير من الضغوط على اللاعبين خلال منافسات كأس الأمير ويجب التعامل مع البطولة خطوة خطوة، ونريدان نقدم أفضل ما لدينا امام فريق المرخية الذي نكن له كل الاحترام والتقدير“.

مضيفاً : ” نفكر في الذهاب بعيداً وإن لم نكن نملك الرغبة والثقة بالقدرة على التنافس، فهي مشكلة كبيرة ، ويجب علينا أن نتعامل مع المنافسة بالتدرج “.

علي قادري : سنتعامل مع البطولة خطوة خطوة مرتكزين على تاريخ الأهلي

بدوره أكد علي قادري لاعب الأهلي في المؤتمر الصحفي أن منافسات كأس الأمير تعتبر مختلفة تماماً عن الدروي، على الرغم من أن لديناالأفضلية على المرخية قبل مواجهة الإثنين ولكنها على الورق فقط“.

مضيفاً : ” طوينا صفحة الدوري والمباراة الأخيرة أمام العربي، ونعلم أن المهمة لن تكون سهلة، وبالطبع نملك طموحاً كبيراً فنحن نملكتاريخاً متميزاً في كأس الأمير محققين أربعة ألقاب ، ونسعى للمنافسة بقوة في النسخة الحالية، لكن وجب التعامل مع البطولة بالتدرج وأننفكر في كل مباراة على حدة“.

عبد الله مبارك : واثقون من إمكانياتنا ومباريات الكؤوس لها حسابات خاصة

بالمقابل أكد عبد الله مبارك العيدان مدرب المرخية أن كأس الأمير بطولة غالية على الجميع، ومعتبراً أن مواجهة الأهلي صاحب التاريخ فيالبطولة تعتبر صعبة، لكنه شدد في الوقت نفسه على أن البطولة لها حساباتها الخاصة  .

وقال في المؤتمر الصحفي : ” درسنا الأهلي جيداً ونسعى للظهور بشكل جيد..المنافسة في الكؤوس لها معايير خاصة، نحسب ألف حساب للأهلي، وهو يعرفنا جيداً ويقدر فريقنا بكل تأكيد “.

واضاف عبدالله مبارك : “طوينا صفحة مباراة الخريطيات الأخيرة وما حققناه من طفرة حقيقية في المنافسة بدوري للدرجة الثانية ولكننا الأنأمام مهمة خاصة في كأس الأمير ونريد الظهور بشكل جيد، فريقنا يملك إمكانيات كبيرة ، ونتطلع لتقديم أفضل ما لدينا أمام الأهلي “.

طلال علي : نخوض مواجهة الأهلي بمعنويات عالية وتحضيراتنا جيدة

من جانبه تحدث طلال علي لاعب المرخية في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة الأهلي فقال :” مباريات الكؤوس لها حساباتها التي لا تخضععادة للمنطق، مع صعوبة التكهن الفائز بغض النظر عن موازين القوى“.

مضيفاً : “بطولة كاس الأمير غالية علينا جميعا، والكل يريد أن يقدم أفضل ما لديه في البطولة، ونأمل أن نكون في الموعد ونقدم الأفضل، ونخوض المباراة تركيزنا عالي جدًا ومعنوياتنا مرتفعة وتحضرنا كما يجب ونعرف الأهلي ودرسناه كما يجب، ونأمل بالفوز والـتأهل للدورالتالي “.

يونس علي : المباراة صعبة على الفريقين ويجب أن نتحلى بالواقعية في مشوارنا البطولة الغالية

وعلى صعيد مباراة العربي والسيلية ، تحدث يونس علي مدرب العربي بالمؤتمر الصحفي قبل اللقاء مؤكداً على صعوبة مواجهات كأسالأمير بالحسابات الخاصة التي تحظى بها وفقاً لنظام خروج المغلوب، معتبراً أن لقاء السيلية سيكون صعباً على الفريقين .

وقال يونس علي : ” مواجهة السيلية صعبة بكل تأكيد حيث يبحث المنافس عن نفسه مرة أخرى من خلال كأس الأمير، ونحن نعطي كل مباراة أهميتها ونركز حالياً على المباراة من أجل ان نحقق الهدف المطلوب والتأهل للدور التالي “.

وأضاف مدرب العربي : “علينا تجاوز خسارتنا القاسية أمام الأهلي ،وأنتظر ردة فعل اللاعبين، ومن الطبيعي أن يكون للعربي أهدافاً كبيرةً في البطولة ولكن علينا التحلي بالواقعية، فالمنافسة تنطوي على صعوبات كبيرة، ولكننا نريد أن نقدم أفضل ما لدينا كي نصل إلى أبعد نقطة ممكنة“.

أرون غونارسون : نمتلك طموح المنافسة ولدينا مجموعة رائعة من اللاعبين

من جانبه أكد الأيسلندي أرون غونارسون لاعب العربي أن فريقه طوى صفحة الخسارة أمام الأهلي في الدروي وبات يركز حاليا علىمواجهة السيلية الصعبة .

موضحاً : ” نركز حالياً على مباراة السيلية ومباريات الكؤوس ممتعة والتنافس في مثل هذه البطولات يكون كبيراً لأبعد مدى ، وآمل بالوصول للنهائي وأن نُتوج مع العربي بلقب بطولة مهمة مثل كأس الأمير، فنحن نملك مجموعة جيدة من اللاعبين وعلينا إثبات ذلك أمام السيلية “.

سامي الطرابسي : مباريات الكؤوس مختلفة وعلينا البحث عن هويتنا الحقيقية رغم الصعوبات

بالجهة الأخرى تحدث سامي الطرابلسي مدرب السيلية في المؤتمر الصحفي فقال :” العربي فريق قوي والسيلية يعيش ظروفاً سيئة على كل المستويات، لكننا سنخوض البطولة بعقلية  جديدة ودوافع مختلفة من أجل إيجاد هويتنا الحقيقية “.

مضيفاً:” نعاني منذ فترة من غياب اللاعبين المحترفين وعلينا إدراك هذه الحقيقة واللعب بطموح جديد أمام العربي وعلى اللاعبين إثبات أنفسهم وأنتظر منهم المردود الأفضل “.

المنهالي : علينا تقديم الأداء الأفضل والتركيز في الشق الهجومي 

بدوره تحدث أحمد المنهالي لاعب السيلية فقال :” مواجهة العربي صعبة، والمنافس يملك الأفضلية بتاريخه الكبير في المسابقة ، لكن مباريات خروج المغلوب لها حسابات خاصة وأتمنى أن نظهر بشكل جيد خصوصاً في النواحي الهجومية“.

واختتم المنهالي تصريحاته بقوله :” كانت تحضيراتنا جيدة ، وعازمون على تقديم الأفضل أمام العربي وخوض مباريات البطولة خطوة خطوة، ويجب نسيان موقفنا بالدوري والتقدم للأمام في كأس الأمير“.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.