Sports

ثلاث مباريات قوية في افتتاح الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس الاتحاد .. ونتائج الجولة الرابعة تشعل صراع التأهل


الدوحة – قطر| تنطلق مساء اليوم السبت مباريات الأسبوع الخامس في ختام دور المجموعات لكأس الاتحاد للموسم الرياضي 2022 ، حيث يلتقي الوكرة بالشمال ويلعب البدع مع السيلية ، ويلاقي الشحانية الوعب .

وتُقام المباريات الثلاث على ملاعب أندية العربي وقطر والغرافة ، وفي توقيت واحد للمباريات كلها وهو العاشرة مساءً .

وتستأنف المباريات الأحد 24 الجاري بلقاءين آخرين ، يلتقي فيهما العربي بقطر باستاد الخور ويلعب مسيمير مع الخور باستاد سحيم بن حمد .

وتُختتم الجولة الخامسة بمباراتي أم صلال والأهلي باستاد سعود بن عبد الرحمن ، ويلعب مسيمير مع المرخية باستاد حمد الكبير .

وتحظى المباريات السبع بأهمية كبيرة على صعيد حسم التأهل للدور المقبل ( النصف النهائي) حيث يقضي نظام البطولة بإقامة منافسات الدور الأول من مرحلة واحدة ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى جانب الفريقين صاحبي أفضل مركز ثالث إلىالدور الربع النهائي.

وسيتم اعتماد المراكز في المجموعات الثلاث، بعد شطب نتائج الفريق صاحب المركز الأخير في المجموعة الأولى التي تضم ستة فرق، فيما تقام المراحل المتقدمة بنظام خروج المغلوب.

نتائج الجولة الرابعة

وكانت الجولة الرابعة أسفرت عن فوز السيلية على الوكرة 1/4، والعربي على الخور 2/3، والشمال على الوعب 1/5 ، بينما تغلب البدع علىالشحانية 0/2، وأم صلال على المرخية 1/2، ومعيذر على الخريطيات 1/5.

ترتيب المجموعات الثلاث

يتصدر السيلية ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط بفارق الأهداف عن الشمال والبدع صاحبي نفس الرصيد بالمركزين الثاني والثالث ،ويحتل الشحانية والوعب المركزين الرابع والخامس برصيد 3 نقاط ، وأخيراً الوكرة بالمركز السادس والأخير بدون رصيد .

وبالمجموعة الثانية يتواجد لوسيل في الصدارة برصيد 12 نقطة والعربي ثانياً 6 ومسيمير ثالثاً 4 ، ثم قطر الرابع 3 ،وأخيراً الخور خامساًبدون رصيد من النقاط.

أما المجموعة الثالثة فيتصدرها الخريطيات 9 نقاط مقابل 7 لمعيذر و4 لأم صلال ، ويحتل المرخية المرمز الخامس بثلاث نقاط ، فيما يقبع الأهلي بالمركز الخامس والأخير بدون رصيد .

يذكر أن النسخة الأولى من البطولة تُوج َبها نادي السيلية، والتي أقيمت في العام2021 كبطولة تنشيطية نظمها الاتحاد لتعويض فترةالتوقف ( بسبب تداعيات جائحة كورونا ) وبعد انتهاء معظم مسابقات الموسم (باستثناء كأس الأمير).

وبمشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية ما عدا أندية السد والدحيل والريان التي أنهت مشاركتها حينها في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2021 في السعودية والهند والتي أقيمت بنظام التجمع.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.