Sports

تصدر الشمال ومسيمير ومعيذر المجموعات الثلاث لكأس الاتحاد والجولة الثانية تنطلق الجمعة


الدوحة – قطر|  تصدرت فرق الشمال ومسيمير ومعيذر الترتيب العام للمجموعات الأولى والثانية والثالثة لكأس الاتحاد بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى في افتتاحية النسخة الثانية من البطولة للموسم 2022 .

وكان معيذر حقق الفوز على الأهلي بهدفين دون مقابل في اليوم الأخير من الجولة الأولى ضمن مباريات المجموعة الثالثة في المواجهة التيأقيمت على ملعب نادي السيلية مساء الثلاثاء

وسجل معيذر هدفيه في الشوط الأول للمباراة عن طريق إسلام ياسين د.13 والثاني د.28 حيث فرض فريق معيذر سيطرته وأفضليته علىالنادي الأهلي ونجح في ترجمة تلك الأفضلية إلى التقدم بهدفين دون رد

وفي الشوط الثاني واصل معيذر سيطرته بينما حاول الأهلي العودة وتقليص الفارق لكن محاولاته لم يكتب لها النجاح لينتهي اللقاء بفوزمعيذر ووضع أول ثلاث نقاط في رصيده .


وفي
المباراة الثانية ضمن المجموعة نفسها حقق الخريطيات الفوز على المرخية بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت على استاد حمدبن خليفة بالنادي الأهلي.

وسجل هدفي الخريطيات محمد طالب عفيفة د56 وعبد الهادي نعمان د73 وكان مامادو لامين تقدم للمرخية في د 50 ، لينتهي اللقاء بفوزالخريطيات وتحقيقه ثلاث نقاط .

وفي اليوم الثاني من مباريات الجولة الأول حقق مسيمير الفوز على قطر بأربعة أهداف لهدف باستاد سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة ،بينما فاز لوسيل على الخور بهدف دون رد على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر.

وكان السيلية افتتح مشوار الحفاظ على اللقب في منافسات بطولة كأس الاتحاد بموسمها الثاني بفوز كبير على حساب الشحانية بأربعة أهداف لهدفين .

كما تمكن الشمال من الفوز على البدع بثلاثية نظيفة في المواجهة التي جمعتهما في استاد الخور ، ونجح الوعب في تخطي الوكرة بثلاثة أهداف لهدفين .

وبانتهاء مباريات الجولة الأولى يتصدر الشمال ترتيب المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف عن السيلية والوعب صاحبي المركزين الثاني والثالث بالرصيد نفسه ، بينما احتلت فرق الوكرة والشحانية والبدع المراكز الرابع والخامس والسادس على الترتيب بدون رصيد من النقاط .

كما تصدر مسيمير ترتيب فرق المجموعة الثانية بثلاث نقاط ، فيما يحتل لوسيل المركز الثاني بفارق الأهداف عن مسيمير، وفي المركز الثالثالنادي العربي الذي لم يلعب بعد ويأتي الخور بالمركز الرابع ويتبعه نادي قطر بالمركز الخامس والأخير.


فيما
يحتل معيذر قمة ترتيب المجموعة الثالثة بثلاث نقاط متفوقًا على الخريطيات الثاني صاحب الرصيد نفسه بفارق الأهداف، وبقيت فرق أم صلالالذي لم يلعب فيها الجولةوالمرخية والأهلي بدون رصيد من النقاط وبالمراكز الثالث والرابع والخامس على الترتيب .

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة الأولى للبطولة ضمت أندية الوكرة والشمال والسيلية والبدع والوعب، وجمعت الثانية أندية العربي وقطروالخور ولوسيل ومسيمير، بينما جمعت الثالثة أندية أم صلال والأهلي والمرخية والخريطيات ومعيذر.

وتغيبت فرق السد والدحيل والغرافة والريان عن المشاركة في المسابقة لمشاركتهم في دوري أبطال آسيا 2022 الذي ينطلق الخميس 7 الجاري بمباريات مرحلة المجموعات .

ويقضي نظام البطولة بإقامة منافسات الدور الأول من مرحلة واحدة حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى جانبالفريقين صاحبي أفضل مركز ثالث إلى الدور الربع النهائي.

وسيتم اعتماد المراكز في المجموعات الثلاث، بعد شطب نتائج الفريق صاحبة المركز الأخير في المجموعة الأولى التي تضم ستة فرق، فيماتقام المراحل المتقدمة بنظام خروج المغلوب.

يذكر أن النسخة الأولى من البطولة تُوج َبها نادي السيلية، والتي أقيمت في العام2021 كبطولة تنشيطية نظمها الاتحاد لتعويضفترة التوقف ( بسبب تداعيات جائحة كورونا ) وبعد انتهاء معظم مسابقات الموسم (باستثناء كأس الأمير).

وبمشاركة أندية الدرجتين الأولىوالثانية ما عدا أندية السد والدحيل والريان التي أنهت مشاركتها حينها في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا2021 فيالسعودية والهند والتي أقيمت بنظام التجمع.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.