Sports

تأهل منتخبنا للشباب إلى النهائيات القارية 2023


المنامة – البحرين – QFA | نجح منتخبنا الوطني للشباب في الظفر ببطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب تحت 20 عاماً التي تضيفها أوزبكستان عام 2023، اثر فوزه على المنتخب البحريني المضيف بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد 18 سبتمبر الحالي بملعب الشيخ علي بن محمد ال خليفة في ختام مواجهات الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية.

سجل للعنابي الشاب كلا من: جاسم الشرشني د47 و محي الدين الهاشمي د. 52.

لعب منتخبنا الشاب بتشكيل ضم كلا من: أمير حسن لحراسة المرمى وشلبان عبد الناصر والهاشمي محي الدين وحسن الغريب ومصطفى عصام ومبارك حمزة و فارس امير و راشد عبد العزيز وجاسم الشرشني و أحمد رياض و أحمد الراوي

فيما ضمت تشكيلة منتخب البحرين كلا من: محمد حسن لحراسة المرمى وأحمد ضياء و عبدالله سلطان و هاشم لؤي و عبدالرحمن غضبان و مبارك محمد حبيب و سالم الدوسري و علي الدوسري وعيسى عبدالله و سعد عطال و محمود محمد.

شهد شوط المباراة الأول أداءا نديا من قبل الفريقين وتمركز اللعب معظم دقائق الشوط وسط الميدان حتى بدأت بوادر أرجحية منتخب البحرين سعيا للتسجيل سيما أنه يلعب المباراة بخيار الفوز فقط بينما دخل منتخبنا الشاب اللقاء بخياري الفوز و التعادل لضمان التأهل إلى النهائيات القارية.

اتسمت ردة فعل لاعبوا منتخبنا الشاب بالاتزان والانضباط التكتيكي ونجح الفريق في تقديم اداءا جماعيا منظما ساهم في احباط جميع محاولات المنتخب البحريني للتسجيل في الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي.

استهل جاسم الشرشني احداث الشوط الثاني للمواجهة باحرازه الهدف الأول لمنتخبنا اثر سيطرة مبكرة من زمن هذا الشوط على مجريات اللقاء قبل ان يضيف محي الدين الهاشمي الهدف الثاني في الدقيقة 52 من ركلة حرة ارتطمت باقدام المدافعين قبل أن تدخل مرمى الحارس محمد حسن.

واستمر التفوق الميداني لمنتخبنا الشاب مقابل محاولات بحرينية متفرقة لم تجد طريقها إلى مرمى الحارس المبدع أمير حسن حتى نهاية اللقاء معلنا تأهله بجدارة واستحقاق محرزا العلام ةالكاملة في المباريات الأربعة التي خاضها جامعا 12 نقطة في المركز الأول مقابل 7 نقاط لكل من البحرين وبنغلادش التي لعبت أربع مباريات، و3 لبوتان، في حين بقي رصيد نيبال خالياً من النقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز بوتان على نيبال 2-0 وتعادل بنغلادش مع البحرين 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز قطر على نيبال 3-1 وبنغلادش على بوتان 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز قطر على بوتان 6-0 والبحرين على نيبال 6-0، وشهدت الجولة الرابعة فوز قطر على بنغلادش 3-0 والبحرين على بوتان 2-1.

ايناكي غونزاليس.. حصدنا ثمار العمل الجماعي

اشاد الاسباني ايناكي غونزاليس بأداء لاعبي منتخبنا للشباب في أعقاب فوزه على البحرين وحصوله على بطاقة التأهل للنهائيات القارية جامعا العلامة الكاملة برصيد 12 نقطة عن مجموعته وقال غونزاليس في تصريحات صحفية بعد المباراة:

أتينا إلى المنامة بطموحات كبيرة لتقديم أفضل ما لدينا، في المباريات الأربعة التي خضناها وجميعها كانت مباريات صعبة وقوية جدا، ومن الملاحظ أن مستويات جميع المنتخبات الآسيوية تشهد تطورا ملموسا على الصعيد الفني لكن المميز هو أن اللاعبين قدموا أداءا ممتازا جدا وكانوا عند حسن الظن.

وأضاف : أمضينا فترة تحضير جيدة استمرت عشرة أسابيع على ثلاث مراحل كان من بينها 14 يوما في سلوفينيا وفترة ثانية في الدوحة واخرى في المملكة العربية السعودية حيث عملنا بجد واندفاع كبير طيلة تلك المدة حتى مشاركتنا في المنافسات الحالية بالمنامة التي أثمرت بنتائج ايجابية، ولا شك أنني فخور باللاعبين لما قدموه من مستوى واثق بقدراتهم على تقديم المزيد في النهائيات القارية العام المقبل.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.