Sports

بدء العد التنازلي لاستضافة السوبر التركي وسط اجراءات احترازية دقيقة وتطبيق نظام شبيه بالفقاعة الصحية


الدوحةقطر | : كشفت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة السوبر التركي 2021 عن الاستعدادات النهائية لاستضافة المباراة السوبر التركي التي تُقام يوم الأربعاء الموافق الخامس من يناير الجاري على استاد أحمد بن علي بالريان ، بين بشكيتاش بطلالدوري التركي سبور توتو وبطل كأس فرابورت تاف في الموسم الماضي ، وأنطاليا سبور وصيف الكأس ، في المرة الأولى التي تُقام فيهاالبطولة في قطر وخارج تركيا وألمانيا.

وتُقام المباراة المرتقبة في تمام الساعة 20:45 بتوقيت كلٍ من الدوحة وأنقرة ( 17:45 بتوقيت جرينتش).

وحددت اللجنة المحلية المنظمة بالاتفاق مع وزارة الصحة نسبة الحضور الجماهيري في اللقاء بحد أقصى 25% من سعة استاد أحمد بن علي .

وقد فرضت وزارة الصحة العامة بالتنسيق مع اللجنة المحلية المنظمة حزمة من الشروط والتدابير الواجب الالتزام بها من قبل الجماهير وهيكالتالي:-

* ينبغي إبراز تطبيق احتراز (الكود الأخضر بالإطار الذهبي) وبالنسبة للأشخاص الذين ليس لديهم إطار ذهبي بالتطبيق، ينبغي عليهمإظهار نتيجة الاختبار السريع (Rapid Antigen) والذي يجب إجراءه قبل 24 ساعة من المباراة وسيتم فحص درجة حرارة حامل التذكرة قبل الدخول إلى الملعب.

* لن يتم السماح بالدخول إلى الملعب في الحالات التالية (أ) عدم إبراز تطبيق احتراز الخاص بحامل التذكرة.(الكود الأخضر بالإطار الذهبي)، (ب) الشخص الذي ليس لديه إطار ذهبي بحاجة إلى إظهار نتيجة الاختبار السريع (Rapid Antigen) والذي يجب إجراءه قبل 24 ساعة من المباراة، (ج) درجة حرارة حامل التذاكر مرتفعة للغاية، (د) لا يرتدي حامل التذكرة قناع الوجه/الكمامة.

كما كشفت اللجنة المحلية المنظمة عن جاهزية قطر تنظيمياً وطبياً لاستضافة الحدث الكبير،من خلال التدابير التي اتُخذت في ظل وجود كوفيد19 ، حيث تُقام المباراة وسط إجراءات صحية دقيقة ، وسيتم تطبيق نظام شبيه بنظام الفقاعة الصحية على كافة المشاركين في البطولة من اللاعبين والمسؤولين والمنظمين .

وذلك من خلال التدابير الصحية التي سيتم اتباعها كإجراء وقائي لمكافحة جائحة «كوفيد– 19»، والذي يشهد العالمفي هذه الأثناءارتفاعًا ملحوظًا في عدد الإصابات، وهي الإجراءات الصحية التي تتبعها اللجنة المحلية المنظمة بالتعاون مع الاتحاد التركي لكرة القدم وكافة الجهات ذات الصلة في الدولة .

حيث تم اتخاذ العديد من الإجراءات الصحية الدقيقة والتدابير الوقائية والتي شملت خضوع جميع المُشاركين لفحص (كوفيد-19)، واستخدام وسائل نقل آمنة، والتعقيم المنتظم لكافة المنشآت بما فيها ملعب المباراة وملاعب التدريب استادات البطولة ومرافق الإعلام.

إضافة إلى تخصيص أطقم طبية مجهزة بالكامل ومتواجدة بالاستاد طوال وقت المباراة ، لتقديم المساعدة اللازمة عند الحاجة، بهدف ضمان سلامة وصحة جميع المشاركين في بطولة السوبر التركي .

وعلى صعيد تدابير وإجراءات الأمن والسلامة لملاعب ومنشآت البطولة، تم تنفيذ عملية اخلاء وهمي للملاعب، وذلك بهدف التأكد من مستوى زيادة الجاهزية لمواجهة أي حالة طارئة، وتوعية موظفي الاستادات وأفراد الأمن الخاص بإجراءات الإخلاء الفعالة، حيث تهدف هذه الاجراءات والتدابير لإخراج البطولة بالشكل المميز على كافة الأصعدة والمستويات.

 ويحمل بشكيتاشالذي يحتل المركز السابع بالدوري التركي بالموسم الحاليثمانية ألقاب في جعبته كان آخرها في الموسم 2006، وعلى الجانب الآخر لم يتمكن أنطاليا سبور من الفوز باللقب ، والمتواجد بالمركز الخامس عشر بالدوري .

وتأتي استضافة استاد أحمد بن علي لمباراة السوبر التركي بعد أن شهد تتويج الأهلي المصري بلقب السوبر الإفريقي على حساب الرجاء المغربي مساء الأربعاء 22 ديسمبر الماضي .

حيث تواصل قطر – عاصمة الرياضة بالشرق الأوسط استضافتها للأحداث الرياضية المهمة والقوية والبطولات والمباريات الكروية، في ملاعب ومنشآت مونديال قطر 2022.

وكانت الدوحة استضافت العديد من المباريات الدولية الرسمية المهمة في مثل هذه الأجواء التي تشهد تضافر جميع الجهود الدولية للتصدي لجائحة كورونا (كوفيد-19) مثل منافسات دوري أبطال آسيا لمنطقتي الغرب والشرق ونهائي دوري أبطال آسيا 2020.

كما استضافت الدوحة السوبر الإيطالي 2014 و2016، وغيرها من المباريات الودية العالمية وذلك لما تتمتع به من قدرات تنظيمية هائلة وإمكانات رياضية متميزة جعلتها قبلة الأحداث الكروية المختلفة .

                               



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.