Sports

العنابي يواجه شقيقه العماني بطموح حسم التأهل للدور الثاني


الدوحة – قطر | يخوض منتخبنا الوطني الأول الجمعة الثالث من ديسمبر الجاري ، ثاني مواجهاته ببطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 ، عندما يلتقي شقيقه منتخب عمان على استادالمدينة التعليمية المونديالي في تمام الساعة الرابعة عصراً .

ويدخل العنابي مواجهته الثانية وهو في صدارة المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط، بعد أن نجح في اجتياز الاختبار بفوزه على  البحريني بهدف دون رد، في افتتاح البطولة رسمياً.

بينما يمتلك منتخب عمان نقطة واحدة بعد أن حسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله مواجهة العراق مع عمان ليكتفي الفريقان بنقطة في رصيدهما، فيما بقيت البحرين متذيلة الترتيب بدون نقاط، وسيلاقي العراق منتخب البحرين أيضا على استاد الثمامة المونديالي .

ويرفع منتخب قطر شعار الفوز لا غير في مواجهة تكتسي أهمية بالغة بالنسبة للمنتخبين من أجل الظفر بالنقاط الثلاث، فقطر تبحث عن الفوز بكل تأكيد وضمان العبور رسمياً للدور الثاني ، فيما يمني منتخب عمان النفس بحصد نقاط الفوز وتعويض إخفاقه في المواجهة الأولى ومحاولة التمسك بأمل العبور للدور المقبل.

واختتم منتخبنا حصته التدريبية الأخيرة التي جرت عصر الخميس على ملاعب اسباير، ووضح خلالها التركيز الشديد من اللاعبين والجهاز الفني لحسم هذه المواجهة المرتقبة .

ويبحث الإسباني فيلكس سانشيز مدرب منتخب قطر عن الظهور بشكل مغاير وأفضل من المواجهة الافتتاحية ومحاولة تحسين النزعة الهجومية أكثر، واستغلال الفرص السهلة .

وبالعودة تاريخ مواجهات المنتخبين، فقد تقابلا في 33 مواجهة سواء في بطولة كأس الخليج وفي التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس آسيا وكأس العالم، إضافة الى مواجهات ودية بينهما، حيث كانت الأفضلية لمصلحة منتخب قطر الذي فاز في 20 مباراة،بينما انتصرت عمان في 4 مباريات وحضر التعادل في تسع مباريات بينهما.

كما نجح المنتخب القطري في زيارة شباك المنتخب العماني في 61 مناسبة، بينما استقبلت شباكه 26 هدفا، أما أكبر فوز في تاريخ مباريات المنتخبين فكان بنتيجة أربعة أهداف دون رد لمصلحة قطر في مناسبتين، الأولى في خليجي 3 في الكويت، والثانية في تصفيات كأس آسيا 1992 باليابان .

وكان الجهاز الفني للمنتخب القطري قد حرص على متابعة مواجهة العراق وعمان والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث درس سانشيز أبرز مواطن القوة والضعف عند المنتخبين من أجل اختيار الطريقة المناسبة التي سيلعب بها أمامهما .

وحرص سانشيز على الاجتماع مع اللاعبين والإشادة بروحهم القتالية العالية في مواجهة البحرين، من أجل رفع معنوياتهم في بقية المشوار، كما طالبهم بالتركيز أكثر ومواصلة العمل بجد من أجل تحقيق الفوز الثاني.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close