Sports

العربي يشعلها بسداسية يتصدر بها المجموعة الثانية من كأس الاتحاد وسبع مواجهات مثيرة بالجولة الثالثة


الدوحة – قطر | أسفرت نتائج اليوم الثالث من الأسبوع الثاني لكأس الاتحاد عن تعادل فريقي معيذر وأم صلال بنتيجة 3-3 في لقاء جمعهما بملعب سعود بن عبدالرحمن بنادي الوكرة مساء أمس الأحد، بينما فاز في الخريطيات 3-1 على الأهلي على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر، وذلك لحساب المجموعة الثالثة .

جاءت أهداف المباراة الأولى لمعيذر عن طريق أيوب الودراسي 16 وملهم محمد 18 وإسلام الشريف 40 ، في حين أحرز لأم صلال كل من أيمن غضبان 52,55 وياسين بخيت 62 ، وفي المباراة الثانية سجل للخريطيات كل من بزمان منتظري 6 وبالخطأ في مرماه لصالح الأهلي 61 ، وعبدالهادي نعمان 53 وعبدالفاضل سوانون 64.

وبهاتين النتيجتين يتصدر الخريطيات المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط ، مقابل 4 لمعيذر بالمركز الثاني ، ثم أم صلال الذي خاض مباراة واحدة في المركز الثالث برصيد نقطة واحدة ،فالمرخية والأهلي بدون أي رصيد من النقاط بالمركزين الرابع والخامس .

مباراتا اليوم الثاني

وكان لوسيل حقق انتصاره الثاني في كأس الاتحاد بعد فوزه على قطر بهدف دون رد في اللقاء الذي جرى على ملعب السيلية ضمن منافسات البطولة في يومها الثاني للأسبوع نفسه لحساب المجموعة الثانية التي شهدت فوزاً عريضا للعربي على مسيمير بسداسية مقابل هدف في اللقاء الذي جرى على استاد حمد بن خليفة مساء السبت .

سجل هدف لوسيل الوحيد لاعبه عبدالرحيم يوسف البلوشي 69 ، ورفع لوسيل رصيده إلى النقطة السادسة في صدارة المجموعة ، بعدما كان قد تجاوز الخور في الجولة الأولى بهدف دون رد ليواصل الفريق الذي احتل المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية المفاجآت بالانتصار على فريقين من الدرجة الأولى.

وفي المباراة الثانية سجل العربي أروع بداية موجهاً إنذاراً لجميع الفريق بالفوز العريض على مسيمير 6-1 في نتيجة ربما لم تكن متوقعة في ظل الانطلاقة المثالية لمسيمير الذي حقق فوزاً عريضاً على قطر بأربعة أهداف لهدف في الجولة الأولى، والذي تعادل سريعاً أمام العربي .

ليتجمد رصيد مسيمير عند النقاط الثلاث في المركز الثالث خلف العربي الذي بات ثانياً في المجموعة رغم خوضه مباراة واحدة بعدما خلد للراحة في الجولة الأولى بسبب وجود خمسة فرق في المجموعة.

وسجل أهداف العربي كل من عبد القادر إلياس هدفين 22 و88 وعبد العزيز الأنصاري 45 ورامي سهيل 45 +2 وفرشيد إسماعيلي 65 وسجل هدف مسيمير الوحيد روبسون دا سيلفا د 8، ليتصدر لوسيل الترتيب العام 6 نقاط مقابل 3 للعربي ومثلها لمسيمير الثالث وجاء الخو روقطر بالمركزين الرابع والخامس بدون رصيد من النقاط .

مباريات اليوم الأول

وكانت انطلاقة الأسبوع الثاني شهدت فوز البدع على الوكرة بأربعة أهداف مقابل هدف واحد ، ليحقق الفريق أول ثلاث نقاط له ويحيي آماله في التأهل إلى المرحلة المقبلة ، بينما تعرض الوكرة للخسارة الثانية بعد هزيمته الأولى أمام الوعب .

وفي المباراة الثانية حقق الشمال الفوز على الشحانية بثلاثة أهداف مقابل هدفين محققاً الفوز الثاني له في المنافسة ويرفع رصيده إلى ست نقاط بينما تعرض الشحانية للخسارة الثانية على التوالي، بينما حقق السيلية الفوز الثاني توالياً بثلاثية نظيفة على الوعب.

ليستمر السيلية في الصدارة 6 نقاط متفوقاً بفاقر الأهداف عن الشمال الثاني وبست نقاط أيضاً ،ثم البدع ثالثاً 3 وبقي فريقا الشحانية والوكرة خاليين من الرصيد بالمركزين الخامس والسادس.

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة الأولى للبطولة ضمت أندية الوكرة والشمال والسيلية والبدع والوعب، وجمعت الثانية أندية العربي وقطروالخور ولوسيل ومسيمير، بينما جمعت الثالثة أندية أم صلال والأهلي والمرخية والخريطيات ومعيذر، وتغيبت فرق السد والدحيل والغرافة والريان عن المشاركة في المسابقة لمشاركتهم في دوري أبطال آسيا 2022.

ويقضي نظام البطولة بإقامة منافسات الدور الأول من مرحلة واحدة حيث يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى جانبالفريقين صاحبي أفضل مركز ثالث إلى الدور الربع النهائي.

وسيتم اعتماد المراكز في المجموعات الثلاث، بعد شطب نتائج الفريق صاحبة المركز الأخير في المجموعة الأولى التي تضم ستة فرق، فيماتقام المراحل المتقدمة بنظام خروج المغلوب.

يذكر أن النسخة الأولى من البطولة تُوج َبها نادي السيلية، والتي أقيمت في العام2021 كبطولة تنشيطية نظمها الاتحاد لتعويضفترة التوقف ( بسبب تداعيات جائحة كورونا ) وبعد انتهاء معظم مسابقات الموسم (باستثناء كأس الأمير).

وبمشاركة أندية الدرجتين الأولى والثانية ما عدا أندية السد والدحيل والريان التي أنهت مشاركتها حينها في منافسات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا 2021 فيالسعودية والهند والتي أقيمت بنظام التجمع.

مباريات الأسبوع الثالث

يشهد الأسبوع الثالث من المسابقة إقامة سبع مباريات موزعة على ثلاثة أيام ، وستكون البداية يوم الأربعاء 13 الجاري بلقاءات الوكرة والشحانية والشمال والسيلية والبدع والوعب على ملاعب الخور والغرافة والأهلي .

بينما يلتقي الخميس14 منه العربي بلوسيل ويلعب قطر مع الخور وتُقام المبارتان بملعبي الوكرة والسيلية ، وفي اليوم الأخير الجمعة 15 من الشهر نفسه يلتقي أم صلال بالخريطيات ويلعب الأهلي مع المرخية بملعبي العربي وقطر ، وتُقام المباريات السبع في توقيت واحد وهو العاشرة مساءً.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close