Sports

الريان والسد يلتقيان بالاستقلال وناساف ضمن مباريات المجموعتين الأولى والخامسة بدوري أبطال آسيا 2022


الرياض/الدمام | AFC – يخوض فريقا الريان والسد مواجهتهما الأولى بدوري أبطال آسيا 2020 والتي تِقام بنظام التجمع بالسعودية أمام فريقي الاستقلال الطاجيكي وناساف الأوزبكي وذلك في تمام الثامنة والربع مساء الجمعة .

ويطمح نادي الريان في تحقيق بداية قوية عندما يتقابل مع الاستقلال الطاجيكي على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً الهلال السعودي مع الشارقة الإماراتي على ستاد الأمير فيصل بن فهد،وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي الريان مع الهلال، والشارقة مع الاستقلال.

ولن تكون مهمة الريان سهلة في ظل مستوياته غير المقنعة التي قدمها في الدوري المحلي، حيث أنهى المسابقة في المركز الثامن.

ويعاني الريان من غيابات مؤثرة من بينها غياب المدافع الإيراني شجاع خليل زاده والدولي القطري عبد العزيز حاتم بسبب الإصابة.

ويعوّل فريق المدرب التشيلي نيكولاس كورودفا على ظهور مغاير لكل من الكولومبي خاميس رودريغيس والفرنسي ستيفان نزونزي والجزائري ياسين إبراهيمي.

وستكون هذه المواجهة الأولى بين الفريقين في تاريخ البطولة، وكذلك المواجهة الأولى بين فريقين من قطر وطاجيكستان.

وقال كوردوفا في المؤتمر الصحفي : “نحن واثقون من تقديم عرض جيد أمام الفريق الطاجيكي.. وندرك أننا نواجه منافسة قوية في هذهالمجموعة، وذلك بوجود الهلال، ولكننا واثقون من الحصول على النقاط الثلاث في المباراة الأولى“.

وتابع: “رغم حصولنا على المركز الثامن في الدوري القطري، إلا أننا أتينا إلى هنا من أجل المنافسة وتقديم أفضل ما بوسعنا في المباريات“.

وأردف بالقول: “بعض اللاعبين في الفريق لا زالوا شباباً، ولكنهم يمتلكون الحماس ويحاولون بقدر الإمكان إثبات أنفسهم، وهو ما يعطيهم الحافز والثقة “.

من جانبه قدم نايف الحضرمي لاعب الريان الشكر للاتحادين الآسيوي والسعودي لاستضافة البطولة، مشيراً إلى أن المجموعة ليست سهلة بوجود فريق مثل الهلال السعودي بطل آسيا ضمن المجموعة، وقال خلال المؤتمر الصحفي: “نحن قادرون على تحقيق هدفنا خطوة بخطوة للوصول إلى ما نتمناه خلال هذه البطولة”.

وأضاف: “نتطلع للوصول لأبعد مرحلة في هذه البطولة، والفريق استعاد تركيزه، وسنلعب المباريات كلٍ على حدة ونتمنى التوفيق خلال المرحلةالمقبلة“.

في المقابل كان الاستقلال خاض مشاركته الأولى في البطولة العام الماضي، عندما قدم عروضاً مميزة لينجح في بلوغ دور الـ16 قبل أنيخرج على يد بيرسيبوليس الإيراني.

وقال موبين ارغاشيف مدرب الاستقلال: “سعيد بتأقلم الفريق مع الأجواء في الرياض، نحن جاهزون للمباراة الأولى ومتحمسون لتقديم أفضل ما بوسعنا، هنالك أندية كبيرة في المجموعة، ولكن ذلك لن يغير من طموحاتنا في تحقيق نتائج أفضل من العام الماضي“.

وأوضح: “تغير 70% من تشكيلة الفريق مقارنة بالعام الماضي، ولكن أنا أؤمن أن نادي الاستقلال يمتلك المقومات اللازمة من أجل الحصولعلى النقاط الثلاث أمام الريان“.

السد يرفع شعار الفوز فقط أمام الاستقلال

يرفع  نادي السد شعارالفوز فقطعندما يواجه ناساف الأوزبكي يوم الجمعة على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2022.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً الوحدات الأردني مع الفيصلي السعودي على نفس الملعب.

وكان السد تُوج بلقب البطولة في مناسبتين سابقيتن عامي 1989 و2011، كما أنه بطل الدوري القطري في النسختين الأخيرتين بسجل خال من الخسائر.

ويأمل الفريق في تسجيل انطلاقة قوية خصوصاً في ظل اكتمال صفوفه معولاً على نجوم من العيار الثقيل يتقدمهم الإسباني سانتي كازورلا والجزائري بغداد بونجاح والغاني أندريه أيو إلى جانب الدولي القطري أكرم عفيف أفضل لاعب في آسيا 2019.

ويخوض السد المشاركة رقم 15 في تاريخ البطولة، حيث سبق له بلوغ الأدوار الإقصائية 7 مرات، ولكنه أخفق في تحقيق ذلك العام الماضي.

وقال خافي غارسيا مدرب السد في حديثه بالمؤتمر الصحفي : “أنهينا الموسم المحلي بصورة جيدة، حيث تعادلنا في مباراتين فقط ولم نخسر أي مباراة، وقد خسرنا قبل نهائي كأس أمير قطر أمام الدحيل، ولكن لم نلعب منذ تلك المباراة، ورغم ذلك كان لدينا الوقت كي نتحسنونعمل على معالجة عدة أمور“.

وأوضح: “ناساف فريق جيد، شاهدنا عدة مباريات لهم، وهم يلعبون بصورة جيدة للغاية، مثلما فعلوا في المباراة الأخيرة أمام باختاكور.. نحن ندرك أنهم خصم صعب، ولكن طموحنا الآن هو التركيز على اللعب بصورة جيدة وتحقيق النتيجة المطلوبة“.

وأضاف: “نريد أن نبدأ البطولة بصورة جيدة، نحن ندرك أن المنافسة تحتاج لعمل الكثير، ونحن نحترم الفرق في مجموعتنا، ومن الضروري  بالنسبة لنا أن نركز على المباراة المقبلة، لا أعرف ماذا سنحقق خلالها، ولكن يجب أن نتعامل مع كل مباراة بالتدريج“.

من جانبه أكد رودريجو تباتا لاعب الفريق السداوي، على جاهزية لاعبي الفريق لمواجهة ناساف المقبلة،والكل يدرك أهمية ضربة البداية .

وقال تاباتا خلال المؤتمر الصحفي : “تنتظرنا مباراة قوية وصعبة أمام ناساف الأوزبكي، هدفنا هو تحقيق الانتصار الأول، ونحن نستعد جيداً منذ فترة لهذة البطولة ونحترم جميع الفرق وسنعمل على تقديم أفضل مالدينا في المواجهة الأولى“.

وأضاف : “متحمسون لتحقيق الانتصار الأول ، فالسد يمتلك لاعبين جيدين من مواطنين ومحترفين، ونملك كل الفرص للفوز بالبطولة ولكننانسعى للعمل خطوة بخطوة حتى نصل للادوار المتقدمة“.

هذه المواجهة ستكون الثالثة بين السد وناساف في تاريخ البطولة، حيث تقابلا خلال دور المجموعات عام 2018، وحقق كل منهما الفوز علىأرضه.

وتقابل ناساف مع أندية قطر في 6 مباريات، حقق خلالها انتصارًا وحيدًا مقابل 4 خسائر وتعادل.

في الجهة المقابلة قال روزيكول بيردييف مدرب الفريق الأوزبكي: “دوري أبطال آسيا اختبار صعب أمام أفضل الفرق، وسوف نلعب أمامأحد المرشحين على مستوى المجموعة وعلى مستوى البطولة ككل، ولهذا يجب أن نظهر مهاراتنا وعلينا تقديم الأفضل “.

وأردف بالقول: “نحن نعرف مستوى المنافسة ونوعية الفرق المشاركة في دوري أبطال آسيا، العام الماضي لعبنا في كأس الاتحاد الآسيوي،ولكن الآن أمامنا فرصة لمواجهة فرق أعلى مستوى في دوري أبطال آسيا، ونحن نريد الاستمتاع بذلك“.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي الفيصلي مع السد، وناساف مع الوحدات.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.