Sports

الاتحاد القطري لكرة القدم يستضيف معسكرات إعداد منتخبات الجزائر وغانا وجامبيا


الدوحة – قطر| يستضيف الاتحاد القطري لكرة القدم معسكرات إعداد منتخبات كلٍ من الجزائر وغانا وجامبيا بالعاصمة القطرية الدوحة، وذلك في إطار الاستعدادات الجادة للمنتخبات الثلاث لخوض الاستحقاق المقبل والمتمثل في نهائيات توتال انرجيز كأس الأمم الإفريقية 2021 التي تستضيفها الكاميرون في الفترة من 9 يناير 2022 وحتى 6 فبراير من العام نفسه .

وتأتي استضافة الاتحاد القطري لكرة القدم لمعسكرات المنتخبات الثلاث في إطار العلاقات الأخوية المتينة التي تجمعه بنظرائه في مختلف القارات والاتحادات الأخرى ، والممتدة منذ سنوات وفي ظل اتفاقيات التعاون المبرمة بينه وبين العديد من الاتحادات الشقيقة والصديقة والتي تعزز أطر التعاون المثمر فيما بينهم نحو آفاقٍ أسمى لكرة القدم .

ومن المقرر أن تخوض المنتخبات الإفريقية العديد من المباريات الودية أثناء فترة المعسكر ، لرفع درجة الجاهزية قبل خوض المباريات الرسمية في المعترك الإفريقي .

وتلعب غانا مع منتخبات المجموعة الثالثة ومعها المغرب وجزر القمر والجابون، بينما تتنافس الجزائر مع كل من سيراليون وغينيا الاستوائية وكوت ديفوار بالمجموعة الخامسة ، بينما تلعب جامبيا بالمجموعة السادسة مع تونس ومالي وموريتانيا .

جدير بالذكر أنها ليست المرة الأولى التي يستضيف فيها الاتحاد القطري لكرة القدم معسكرات إعداد المنتخبات الإفريقية وغيرها من المنتخبات الأخرى ، بل سبق أن استضاف معسكر إعداد منتخبي الجزائر وسوريا استعدادًا لتصفيات كأس العالم عن إفريقيا وآسيا .

كما استضافت الدوحة العديد من المباريات الرسمية المهمة – على سبيل المثال لا الحصر – مؤخراً مثل مباريات المنتخب العراقي الأول في الجولة الثالثة ( الدور الحاسم ) من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم قطر2022 ، وخصوصاً بعد النجاح الكبير في استضافة وتنظيم العديد من البطولات الكبرى في الفترة الماضية في ظل التحديات التي تفرضها مواجهة جائحة كورونا.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.