Sports

الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر يواصلان نشر الوعي والتشجيع على ممارسة الرياضة


الدوحة – قطر |يواصل الاتحاد القطري لكرة القدم وشركة شل قطر نشر الوعي المجتمعي بأهمية ممارسة الرياضة واتباع نمط حياة صحي ،لاسيما مع احتفال الدولة باليوم الرياضي للدولة الذي يصادف ثاني ثلاثاء في شهر فبراير من كل عام ، وذلك على مدار أحد عشر عاماً منذ إصدار المرسوم الأميري في 2011، وبهذه المناسبة سيتم إقامة أنشطة افتراضية رياضية عن بعد .

تُقدم الشراكة بين الاتحاد القطري لكرة القدم وشل قطر النموذج الأمثل لما ينبغي عليه أن تكون الشراكات الناجحة ،فهي ليست علاقة تجارية تسويقية فحسب ؛ بل تتعدى الأمر لتمثل علاقة استراتيجية على مختلف الأصعدة.

حيث تستمر شل قطر بشراكتها المثمرة مع الاتحاد القطري لكرة القدم ودعمها المتواصل لمنتخباتنا الوطنية ، بأبعادها المختلفة، لاسيما على مستوى المسؤولية الاجتماعية ،فبرامجها تهدف لتحفيز فئات واسعة من المجتمع لزيادة المشاركة في هذه البرامج المتنوعة ،ليتواصل هذا التعاون الوثيق مع شل قطر، حيث يرتبط الطرفان بعلاقات وثيقة منذ سنوات والتي أثمرت عن نجاحات رائعة من خلال عديد المبادرات .

تُعتبر شل قطر هي الداعم الرائد للاتحاد القطري لكرة القدم والمنتخبات الوطنية ولبطولة كأس الأمير منذ سنوات ، وهي تقدم رعايتها المُثلى للمنتخب الوطني – الذي حقق نجاحات رائعة وكانت أهمها التتويج ببطولة كأس آسيا 2019 في إنجاز فريد والتتويج ببرونزية كأس العرب FIFA قطر 2021 – كما تقدم المردود الأروع على صعيد نشر الوعي الرياضي والصحي من خلال مبادرة “كورة تايم” المستمرة منذ عشر سنوات ، هذا البرنامج الذي أصبح ذا نطاق أوسع وتأثير كبير نحو زيادة الوعي بواحد من أنجح وأطول المبادرات الهادفة إلى نشر ثقافة الحياة الصحية في المجتمع القطري.

ويُقدم برنامج “كورة تايم” الذي يعتمد على منهج “فوتبول نت” من مؤسسة نادي برشلونة لكرة القدم للأطفال 72 ساعة إضافية من النشاط البدني والتربية الرياضية لكل طفل من خلال كرة القدم على مدار 18 أسبوعًا هي مدة الموسم.

ونجح الموسم الأخير لكورة تايم في تخفيض مؤشر كتلة الجسم لأكثر من 95% من الطلاب المشاركين ، وبلغت نسبة مشاركة الفتيات 50%؛ الأمر الذي يعكس الدور الإيجابي للمرأة في الرياضة ويسهم في زيادة تمكين المرأة في دولة قطر.

وحقق برنامج “كورة تايم” نجاحًا باهرًا تجسد في حصده 12 جائزة منذ إطلاقه قبل عشر سنوات، ويهدف البرنامج إلى تحسين صحة وسلامة الشباب والأطفال في قطر من خلال كرة القدم .

خالد الكواري : شراكتنا مع شل قطر متميزة وحريصون على تطويرها 

من جانبه صرح السيد خالد مبارك الكواري، مدير إدارة التسويق والاتصال بالاتحاد القطري لكرة القدم، قائلًا: ” كعادتنا مع شل قطر كل عام وعلى مدار أحد عشر عاماً تتجدد مشاركتنا في اليوم الرياضي للدولة ، والتي تأتي من حرص الاتحاد القطري لكرة القدم برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني على المشاركة السنوية في هذه الفعالية.

التي يهتم الاتحاد دوماً خلالها بتقديم كل ما هو مفيد ومتميز سواءً لموظفي الاتحاد أو المشاركين معنا من جميع فئات المجتمع لتعزيز دور الاتحاد بشكل أكبر في المجتمع المحلي ، بهدف تعزيز مفهوم ممارسة كرة القدم للجميع والتأكيد على أهمية الرياضة للإنسان كأسلوب حياة”.

أضاف الكواري : ” وبهذه المناسبة ، من المقرر إقامة أنشطة افتراضية والتي تؤكد على أهمية الرياضة في حياتنا اليومية للتأكيد على التعاون الأمثل بين الاتحاد وشل في البرامج المجتمعية والرياضية المختلفة “.

حسين الحجي : الشراكة مع الاتحاد القطري لكرة القدم تحقق أهدافاً بعيدة المدى

صرح السيد حسين  الحجي , المدير العام للعلاقات الخارجية الحكومية في شل قطر متحدثاً عن أهمية العلاقة المثمرة مع الاتحاد القطري لكرة القدم.

وأكد الحجي : ” الاتحاد القطري لكرة القدم هو الشريك المثالي لتحقيق رؤية بعيدة المدى في أهدافنا المرسومة للاستثمار في الصحة المجتمعية ، فبالتعاون مع شركائنا في الاتحاد نحجنا على مدى 10 سنوات في تقديم أحد أنجح المبادرات المجتمعية في الدولة والتي استهدفنا خلالها شريحة كبيرة من المجتمع القطري ” .



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.