Sports

الإثارة والندية عنوان دائم للمؤتمرات الصحفية


الدوحةقطر | انطلقت صباح اليوم السبت الثاني عشر من فبراير الجاري المؤتمرات الصحفية لمباريات دور الستة عشر من بطولة كأسالأمير للنسخة الخمسين بالموسم الرياضي 2021/2022 .

وكانت البداية مع مواجهتي السد ومعيذر وقطر والشمال والتي ستنطلق مساء غدٍ الأحد 13 الجاري بملعب استاد حمد الكبير بالنادي العربي .

أقيمت المؤتمرات الصحفية بالقاعة المخصصة بنادي السد الرياضي ، وكانت البداية مع مؤتمر نادي السد ،حيث أكد الاسباني خافي غراسيا المدير الفني لفريق السد على جاهزية فريقه للمواجهة ورغبته الكبيرة في مواصلة التقدم في منافسات كأس الأمير .

وأضاف مدرب السد في حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق اللقاء: “أي خطأ مرتكب في لقاءات الكؤوس سيدفع الفريق ثمنه الوداع من البطولة، فلا مجال للتعويض وعلينا التركيز ونلعب هذه المواجهة كأنها نهائي، وهدفنا الصعود إلى المباراة النهائية والفوز باللقب“.

وشدد غراسيا على احترامه لجميع الفرق، مضيفا أنلقاءات الكؤوس دائماً لها حسابات مختلفة عن الدوري، وعلينا التعامل مع هذا النوع من المباريات بطريقة مختلفة وأن نظهر بالمستوى المأمول ، ونحن بدورنا نحترم كل الفرق، وجميع اللاعبين يتطلعون للفوز بهذه الكأس الغاليةمن خلال التحضيرات الحالية“.

وقال مدرب السد :” لدينا تشكيلة مميزة من اللاعبين والتي تضم بعض اللاعبين الناشئين وهم يشكلون مستقبل النادي وربما لم يحصلواعلى الفرصة الكافية ولكن المستقبل ينتظرهم بالنظر للأداء الذي يقدمونه“.

بدوره، لم يخف طارق مشعل لاعب فريق السد صعوبة هذه المواجهة والتي تتطلب مضاعفة التركيز على مدار دقائقها الـ90.

وقال مشعل : “هناك العديد من الحسابات التي يجب وضعها في الحسبان في مثل هذه المباريات وهدفنا المحافظة على اللقب وفريقنا يقدممستويات جيدة في الآونة الراهنة، وأشكر المدرب على الفرصة وآمل الاستمرار على نفس المستوى وأحظى بثقة الجهاز الفني“.

على الجانب الآخر ، تحدث خوزيه غونزاليس مدرب معيذر في المؤتمر الصحفي فقال إنه سعيد بالعودة من جديد للكرة القطريةبعد قيادته الشحانية لعدة مواسم من قبل – مشيراً إ لى أن مواجهة السد في بطولة مهمة مثل كأس الأمير ستكون صعبة بالتأكيد.

وقال المدرب الإسباني في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة السد غداً الأحد: “أتوقع أن تكون مباراة جيدة ونحن في تحد كبير سواء فيمنافسات القسم الثاني أو في كأس الأمير ومواجهة السد هي فرصة كبيرة لنا لإظهار قدراتنا سواء في مواجهة الغد أو بالنسبة للمستقبل“.

وتابع: “لا يوجد مستحيل في كرة القدم، ونحن عززنا صفوف الفريق ببعض اللاعبين من أصحاب الخبرة ولدينا  لاعبين مهمين مثل أيوبالودراسي ولدينا مجموعة لاعبين محليين جيدين وعلينا أن نعيد تشكيل هذه المجوعة وسوف نبدأ بعقلية جديدة مع مواجهة السد في كأسالأمير“.

كما تحدث أيوب الودراسي لاعب معيذر مؤكدًا بإن اللاعبين يعلمون أن السد هو حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في التتويج بكأسالأمير وهي بطولة مهمة لكل اللاعبين وعلينا التركيز منذ البداية .

وأضاف لاعب معيذر: ” نعاني حالياً في القسم الثاني لكن الإدارة استعانت بالمدرب الجديد (خوزيه جونزاليس) وعدد من اللاعبين، وعليناأن نتحلى بالواقعية لو تسأل أي متابع من سيفوز؟ ربما نسبة فوز معيذر 1% لكن لما لا؟

  وتابع: ” علينا تصحيح الصورة ونقدم كلاعبين المسوى المأمول وكل شيء وارد في كرة القدم ولا يوجد مستحيل، سنلعب بكل طاقتنا كفريقونحن نتطور ونأمل بأن نحقق المفاجأة في بطولة الطموح فيها مشروع لكل الفرق وكل اللاعبين“.

أما المؤتمر الثالث فأكد خلاله المغربي يوسف سفري المدير الفني لفريق نادي قطر بأنه يشعر بارتياح كبير للأجواء الايجابية التي تميزالفريق والنادي معرباً عن أمله في أن يواصل تقديم المستويات الجيدة التي ظهر بها في الفترة الأخيرة .

وأضاف مدرب نادي قطر : “الجميع يعرف الأهمية الكبيرة لهذه البطولة ، وشرف لأي فريق الفوز باللقب ، وبلاشك المهمة ستكون صعبةودائما مواجهات الكؤوس لها طبيعة خاصة  ونتطلع لتخطي هذا الدور والوصول للنهائي “.

وأشار المدرب سفري إلى أن فريقه استعد بصورة جيدة في ظل معرفته بقوة المنافس لافتا إلى أن المواجهة ستكون صعبة جدا ، بجانب أن لقاءات الكؤوس لا تخلو من المفاجآت ، وفريق الشمال من الفرق المجتهدة والتي يجب أن نحسب لها ألف حساب ، ويجب علينا التحلي بالثقة والتركيز “.

بدوره أبدى محمد سالم لاعب نادي قطر ثقته بقدرة فريقه على تحقيق النتيجة التي تؤهل فريقه لمواصلة المشوار في البطولة بالفوز علىالشمال .

وأضاف لاعب نادي قطر في المؤتمر الصحفي : “البطولة تمثل لنا الكثير ، وهدفنا الوصول للمباراة النهائية في هذه النسخة في ظل تطورمستوانا في الفترة الأخيرة وبالتأكيد الطموحات كبيرة داخل النادي لتحقيق هذا الهدف وعودة النادي من جديد لتحقيق الألقاب” .

بالمقابل ، قال هشام زاهد المدير الفني لفريق الشمال بأن الفريق استعد بصورة جيدة لمواجهة قطر ويتطلع للتعويض واظهار ردة فعل قويةفي مواجهة الغد .

وأضاف مدرب الشمال خلال حديثه عن المواجهة المرتقبة في المؤتمر الصحفي الرايع : ” المواجهة ستكون صعبة أمام فريق نادي قطر الذي يمر بفترة جيدة على صعيد النتائج في الدوري ونحن بدورنا ندرك أهمية هذه البطولة الغالية على قلوب الجميع “.

مضيفاً : “عانينا من قلة التركيز في المواجهات الأخيرة أمام السد والدحيل وأم صلال وركزنا على الجانب الذهني في الآونة الأخيرة ونأملان نتمكن من تقديم الصورة التي ترضينا ، والشمال من الفرق التي قدمت مستوى جيد كفريق قادم من الدرجة الثانية ونريد الظهور بشكلأفضل على المستوى التكتيكي “.

وعن الغيابات قال زاهد :” الفريق يعاني من غياب المهاجم الكولومبي جايسن اسكوبار بجانب خليفة المالكي ولكن ثقتنا كبيرة باللاعبين المتوفرين والظهور بشراسة وقوة أكبر أمام قطر وان شاء الله نقدم المستوى المأمول” .

بدوره أكد مروان شريف بدر الدين حارس مرمى فريق الشمال على صعوبة المواجهة أمام فريق كبير بحجم نادي قطر .

وأضاف بدر الدين : “ستكون المباراة الأولى لي في هذه البطولة وهي تعني الكثير بالنسبة لي ، وفريقنا جاهز لهذا اللقاء وبالتأكيد كلمباراة لها حساباتها الخاصة وأعتقد أن فريقنا لن يستهين بالمنافس وسيحاول الظهور بالمستوى الذي يلبي التطلعات ومحاولة تخطيالمنافس والوصول للدور المقبل “.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.