Sports

إنتظار وترقب لنتائج قرعة تصفيات كأس آسيا 2023


كوالالمبور | تترقب الأوساط الكروية عموما و القارة الصفراء على وجه الخصوص مراسم قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا ( الصين 2023)، وذلك يوم الخميس الموافق 24 شباط/فبراير الحالي في العاصمة الماليزية كوالالمبور عند الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت الدوحة.

ويتنافس في الدور النهائي 24 منتخباً حيث تقام المنافسات خلال شهر حزيران/يونيو، وتستضيف المجموعات كل من الهند والكويت وقرغيزستان وماليزيا ومنغوليا وأوزبكستان.

ومن بين 24 منتخبات تتنافس في الدور النهائي من التصفيات، تتواجد ستة منتخبات لم يسبق لها الوصول للنهائيات، في حين تأمل كل من هونغ كونغ وكمبوديا في العودة للبطولة القارية بعد غياب دام أكثر من نصف قرن.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمس منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور النهائي من التصفيات، بحسب معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر يوم 10 شباط/فبراير، حيث توزع المنتخبات في 5 خانات، من بينها خانة مخصصة للمنتخبات المضيفة.

وتم استثناء المنتخبات المضيفة من المستوى الذي تتواجد فيه، ليتم وضعها في خانة خاصة بالمنتخبات المضيفة، من أجل تفادي وقوعها في ذات المجموعة، رغم أن التوزيع النهائي يعتمد على التصنيف الأصلي للمنتخبات.

وفي ضوء ما تقدم سيكون تصنيف المنتخبات المضيفة لكل من أوزبكستان وقرغيزستان والهند في المستوى الأول، والكويت بالمستوى الثاني وماليزيا بالمستوى الثالث ومنغوليا بالمستوى الرابع.

أما تصنيف بقية المنتخبات، فقد ضم المستوى الأول بعد استثناء المنتخبات المضيفة، كل من البحرين والأردن وفلسطين، وضم المستوى الثاني منتخبات تايلاند وطاجيكستان والفلبين وتركمانستان وهونغ كونغ.

ويضم المستوى الثالث كل من أفغانستان واليمن وميانمار والمالديف وإندونيسيا، وجاء بالمستوى الرابع منتخبات سنغافورة ونيبال وكمبوديا وبنغلادش وسريلانكا.

ويبدأ سحب القرعة من خلال المنتخبات المضيفة، ثم يستمر عبر المستوى الرابع فالثالث والثاني والأول.

وتقام مباريات الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023 في الصين، من خلال ثلاث جولات أيام 8 و11 و14 حزيران/يونيو 2022، علماً بأن المباراة الافتتاحية في النهائيات تقام يوم 16 حزيران/يونيو 2023.



Source link

Leave a Reply

Your email address will not be published.

close